5 Simple Techniques For المرأة الإماراتية

Wiki Article



منوعات يوم المرأة الإماراتية.. شعارات ملهمة ورسائل ثرية

تسعى الاستراتيجية إلى تمكين وبناء قدرات المرأة الإماراتية، وتذليل الصعوبات أمام مشاركتها في كل المجالات، لتكون عنصراً فاعلاً ورائدا في التنمية المستدامة، ولتتبوأ المكانة اللائقة بها، لتكون نموذجاً مشرفاً لريادة المرأة في كل المحافل المحلية والإقليمية والدولية، وذلك من خلال تحقيق جملة من الأولويات.

وشكّل تأسيس دولة الإمارات محطة فارقة في مسيرة العمل النسائي، حيث أولت القيادة الرشيدة اهتماماً بالغاً بتمكين وتشجيع عمل المرأة في المواقع التي تتناسب مع طبيعتها، وبما يحفظ لها احترامها وكرامتها كأم وصانعة أجيال. وفي ظل التوجيهات السديدة للوالد المؤسس، رحمه الله، بدأت «أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، رحلة تمكين المرأة الإماراتية، مقدّمة القدوة والمثل لبنات الإمارات ليكنّ نموذجاً مشرّفاً للوطن في المحافل المحلية والإقليمية والدولية.

تمنح الدولة المرأة الإماراتية اهتماماً خاصاً فهي أساس المجتمع تتنوع فعاليات هذا اليوم الخاص بالمرأة، حيث تتمثل ببعض أهم المواضيع التي تتمحور حول دور المرأة العظيم في بناء دولة الإمارات العربية المتحدة وتطورها في مختلف الأعمال والإنجازات التي حققتها على كافة الأصعدة، فهي تشغل مناصب إدارية ودبلوماسية، كما أنها رائدة لعدة مشاريع متنوعة، فضلاً عن دورها العظيم في قطاعات الطيران وعلوم الفضاء والطاقة المتجددة والتكنولوجيا والطب وغيرها، وستؤكد هذه المواضيع على مشاريع تطوير المرأة وتمكينها في المجتمع بشكل أكبر كل ما تريد معرفته والطموحات المستقبلية التي ترغب كل نساء الإمارات بدء العمل على تحقيقها.

وأضاف سموه: «نستشرف مستقبلاً زاهراً للوطن تقدم المرأة فيه دوراً مؤثراً يعزز من التوجهات الوطنية ورؤيتنا الطموحة للمستقبل».

معالي سارة الأميري – وزيرة دولة للتعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة

الدستور السلطات الاتحاديـــة المجلس الأعلى للاتحاد استراتيجية الحكومة

كيف تجعل عطرك يدوم طوال اليوم؟.. إليك نصائح لدوام رائحة العطر

وتعدّ دولة الإمارات اليوم نموذجاً عالمياً رائداً في حماية حقوق المرأة، بفضل البيئة التشريعية الداعمة لها، المتمثلة في الدستور وسلسلة القوانين الاتحادية والقرارات الوزارية والمحلية التي كفلت تكافؤ الفرص بين الرجل والمرأة، إضافة إلى الآليات الوطنية وجهات الدعم المتمثلة في مؤسسات تمكين المرأة، على رأسها الاتحاد النسائي العام، الذي كان له الدور الأكبر منذ قيام الدولة في تذليل الصعوبات أمام نهوض وتمكين المرأة، عبر إطلاقها البرامج والمبادرات التي أسهمت في بناء قدرات المرأة في مختلف المجالات.

في أبريل الماضي، أعلنت الشيخة فاطمة أن شعار يوم المرأة الإماراتية لهذا العام سيكون “واقع ملهم … مستقبل مستدام”.

بدورها أوضحت خلود عبدالله الكعبي من هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، أن الاستدامة ليست مسؤولية مجتمع فحسب بل مسؤولية كل فرد في ممارساته اليومية وتطرقت إلى عمليات التفتيش التي تقوم بها الهيئة والإجراءات المتبعة للحد من الهدر بناء على الضوابط المتبعة.

كورسك بميزان الحرب والقوة.. «نجاح قصير» لن يقلب الموازين

هذا اليوم ليس مجرد تكريم للمرأة، بل هو أيضًا رسالة دعم وتشجيع لجميع النساء الإماراتيات لتحقيق أحلامهن.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Report this wiki page